صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«بسبب الأمطار الغزيرة».. مصرع  15 شخصًا في انهيارات أرضية بأوغندا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 - 01:23 م

أعلن الصليب الأحمر، الأربعاء 7 سبتمبر، أن 15 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم في غرب أوغندا بعد أن دفنت منازلهم في انهيار أرضي ناجم عن هطول أمطار غزيرة.

وأشارت المتحدثة باسم الصليب الأحمر الأوغندي، إيرين ناكاسيت، في بيان لها إلي أن معظم القتلى من النساء والأطفال، بينما يأتي هذا في الوقت الذي يعمل فيه عمال الإنقاذ على إزالة الوحل بحثًا عن ناجين.

اقرأ أيضًا: العربية للهلال الأحمر: نحتاج مساعدات للمتضررين من جفاف الصومال وسيول السودان

وأضافت ناكاسيت، أن 6 أشخاص على الأقل جرى إنقاذهم ونقلهم إلى مستشفى قريب ونشرت صورا لعمال الإنقاذ وهم ينقبون في الوحل بحثا عن ناجين آخرين.

وتعد الانهيارات الأرضية في منطقة كاسيسي، حيث وقعت الكارثة، شائعة، خاصة خلال موسم الأمطار، حيث تقع على سفوح جبال روينزوري التي تمتد على حدود البلاد مع جمهورية الكونجو الديمقراطية.

وبعد فترة جفاف طويلة، تهطل أمطار غزيرة على معظم أنحاء أوغندا منذ أواخر يوليو ، مما تسبب في وفيات وفيضانات وتدمير محاصيل ومنازل ومنشآت بنية تحتية.

ويذكر أنه، في يوليو الماضي ، تسببت فيضانات ناجمة عن هطول أمطار غزيرة في مقتل 24 شخصًا على الأقل في منطقة مبالي بشرق أوغندا.

مما حذرت هيئة الأرصاد الجوية في البلاد من أن الكثير من المناطق ستتعرض لأمطار غزيرة على نحو غير اعتيادي في الموسم الممتد من أغسطس حتى ديسمبر ونصحت السكان الذين يعيشون في مناطق جبلية بتوخي الحذر أو الإجلاء إلى مناطق أكثر أمانًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة